منتديات عالم الطقس

تابعونا على تويتر


اهلا بكم في عالم الطقس

الرصد الجوي



الإهداءات


الاضطرابات المتوقعه الرادار ت اللون الأسود الرادار مباشر مركز التحميل موسوعة عالم الطقس رادار السحب المتحرك الرصد الجوي القمر24 سات
العودة   منتديات عالم الطقس > عالم الطقس العامه > عالم الشعر والادب
عالم الشعر والادب الشعر الادبي والشعر النبطي

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-10-2012   #1
الصيف مشتي
عضو شرف
 
الصورة الرمزية الصيف مشتي
 

تاريخ التسجيل: Nov 2012


المشاركات: 419


الدولة: صديق نفسه



معدل تقييم المستوى: 0
الصيف مشتي is an unknown quantity at this point



افتراضي أبيات من الشعر عن الظلم


,,بسم الله الرحمن الرحيم ,,

هذه أشهر بيوت من الشعر قيلت عن الظلم ...لعل من قرئها وهو ظالم
يعود الى رشده ومن هم بالظلم أن يعتبر وترده عن بغيه...
(((قرأتها فأعجبتني ...فنقلتها علها تؤتي ثمارها وتعجبكم)))


يقول الشاعر:

إذا جـار الوزيـر وكاتبـاه *** وقاضي الأرض أجحف في القضاءِ

فويـل ثم ويـل ثـم ويـل *** لقاضي الأرض من قاضي السماءِ

أبيات الشعر الظلم

وقال أبو العتاهية:

ستعلم يا ظلوم إذا التقينا *** غداً عند الإله من الظلوم

أما والله إنَّ الـظُّـلـم شـؤمٌ *** وما زال المسيء هو الظَّلوم

إلى دياَّن يوم الدّين نمضـي *** وعند الله تجتمع الخـصـوم

ستعلم في الحساب إذا التقينـا *** غداً عند الإله من المـلـوم

أبيات الشعر الظلم

ويقول الشافعي:

بلوت بني الدنيا فلم أر فـيهــم سوى من غدا والبخل ملء إهابه

فجردت من غمد القناعة صارمـا **** قطعت رجائي منهـم بـذبـابـه

فلا ذا يراني واقفاً في طريقــه **** ولا ذا يراني قاعداً عند بـابــه

غني بلا مال عن النـاس كلهـم *** وليس الغني إلا عن الشيء لا به

إذا ما الظالم استحسن الظلم مذهباً *** ولج عتواً في قبيح اكتســابـه

فكِلها إلى صرف الليالي فإنهـــا *** ستدعي له ما لم يكن في حسابـه

فـكم رأينا ظالمـــا متمــرداً *** يرى النجم تحت ظـل ركـابــه

فعـما قليل وهو في غفـلاتــه *** أناخت صروف الحادثات ببـابـه

فأصبح لا مال ولا جــاه يرتجى *** ولا حسنات تلتقي في كتــابــه

وجوزي بالأمر الذي كان فاعـلا *** وصب عليه الله سوط عــذابـه


أبيات الشعر الظلم

وقال آخر:

فلا تأمنن الدهر حراً ظلمته *** فما ليل حر إن ظلمت بنائم

أبيات الشعر الظلم

وقال آخر:

لا تظلمن إذا كنـت مقتدرا *** فالظلــم ترجع عقباه إلى الندم

تنام عيناك والمظلـوم منتبـه *** يدعو عليك وعيـــن الله لم تنم

أبيات الشعر الظلم

وقال آخر:

حتى متى لا نرى عدلاً نسر به *** ولا نرى لولاة الحق أعوانا

مستمسكين بحق قائمين به *** إذا تلون أهل الجور ألوانا

يا للرجال لداء لا دواء له *** وقائد ذي عمى يقتاد عميانا

أبيات الشعر الظلم

وقال محمود الوراق:

إني وَهَبْتُ لظالمي ظُلْمـي *** وشكرْتُ ذَاكَ له على عِلْمِي

ورأيتـه أسْـدَى إلــيَ يداً *** لَمَّا أبان بجَهْلِهِ حِـلْـمِـي

رَجَعَتْ إساءتُهُ عليه، وَلِـي *** فَضْل فعادَ مُضاعَفَ الْجُرْم

فكأنما الإحْسَـانُ كـان لـهُ *** وأنا المسيءُ إليه في الزعْمِ

ما زال يَظْلِمُني وأرحـمـهُ *** حتى رَثَيْتُ له من الظـلـم


أبيات الشعر الظلم

يقول المتنبي:

والظلم من شيم النفوس فإن *** تجد ذا عفة فلعله لا يظلم





الموضوع الأصلي: أبيات من الشعر عن الظلم || الكاتب: الصيف مشتي || المصدر: عالم الطقس

كلمات البحث

عالم الطقس ، الامطار ، السيول، الطيور ، الرعد,الاحوال الجويه





Hfdhj lk hgauv uk hg/gl hgauv









التوقيع

الصيف مشتي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2012   #2
شمس الضحى
مشرفة المطبخ والصحة
 
الصورة الرمزية شمس الضحى
 

تاريخ التسجيل: Sep 2011


المشاركات: 1,185





معدل تقييم المستوى: 41
شمس الضحى will become famous soon enough



افتراضي رد: أبيات من الشعر عن الظلم

سلمت على الطرح القيـــم والــجميل دمت بخير









التوقيع


حداني على البيت المطرف غلا راعيه ... ولا يستوي جناب بيته وهو غالي
شمس الضحى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2012   #3
الجنوبي الغربي
مراقب عالم الاحوال الجويه واقسامه- محمد قصادي سابقاً
 
الصورة الرمزية الجنوبي الغربي
 

تاريخ التسجيل: Aug 2012


المشاركات: 3,394


الدولة: جازان



معدل تقييم المستوى: 59
الجنوبي الغربي is a jewel in the rough الجنوبي الغربي is a jewel in the rough الجنوبي الغربي is a jewel in the rough الجنوبي الغربي is a jewel in the rough



افتراضي رد: أبيات من الشعر عن الظلم

طرح جميل و مفيد استاذي الصيف مشتى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الجنوبي الغربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2012   #4
بندر الجدعاني
مشرف عالم الاحوال الجوية
 
الصورة الرمزية بندر الجدعاني
 

تاريخ التسجيل: Nov 2012


المشاركات: 2,617


الدولة: جده، شمال جده تحديدا



معدل تقييم المستوى: 50
بندر الجدعاني is a jewel in the rough بندر الجدعاني is a jewel in the rough بندر الجدعاني is a jewel in the rough بندر الجدعاني is a jewel in the rough
المملكة العربية السعودية


افتراضي رد: أبيات من الشعر عن الظلم

جزاك الله خير
اللهم لاتجعلنا ظالمين لأنفسنا أو لغيرنا

على قولة المثل

بات مظلوم ولا تبات ظالم

جزاك الله خير يالصيف مشتي
بندر الجدعاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012   #5
ابوفيصل
نائب المدير العام
 
الصورة الرمزية ابوفيصل
 

تاريخ التسجيل: Dec 2010


المشاركات: 21,680


الدولة: الـــــدمـــــام



معدل تقييم المستوى: 264
ابوفيصل is a name known to all ابوفيصل is a name known to all ابوفيصل is a name known to all ابوفيصل is a name known to all ابوفيصل is a name known to all ابوفيصل is a name known to all



افتراضي رد: أبيات من الشعر عن الظلم

الله يسعدك اخي الغالي الصيف مشتي على الطرح الجميل

وجزاك الله خير








التوقيع



ابوفيصل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2012   #6
Abu Mashari
قلب عالم الطقس النابض
 
الصورة الرمزية Abu Mashari
 

تاريخ التسجيل: Feb 2011


المشاركات: 3,308


الدولة: السعودية



معدل تقييم المستوى: 72
Abu Mashari has a spectacular aura about Abu Mashari has a spectacular aura about Abu Mashari has a spectacular aura about
المملكة العربية السعودية


افتراضي رد: أبيات من الشعر عن الظلم

جزاك الله خير اخوي الصيف








Abu Mashari غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 31 ( الأعضاء 0 والزوار 31)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 10:43 AM.

الاربعاء 7 من ابريل 2010 , الساعة الان 01:55:30 مساءً.

منتديات 
عالم الطقس

↑ Grab this Headline Animator

[ البحث في منتديات عالم الطقس بإستخدام بحث Google ]
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
3y vBSmart

كـــل مايطرح من راي او تعبير يعود لصاحبه ولايعود لراي إدارة عالم الطقس

a.d - i.s.s.w

This Forum used Arshfny Mod by islam servant
vEhdaa4.0 by vAnDa ©2010
 
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24